ملاحظة: كنا قد أعلنا عن نيتنا عقد هذه الدورة التدريبية مابين ٧-٩ الشهر الحالي (آذار)، لكن بسبب الظروف الحالية المتضمنة انتشار فيروس كورونا فنحن مضطرون لتأجيل عقد هذه الدورة التدريبية لأجل غير مسمى حالياً. سوف نتواصل مع المتقدمين\ات للدورة حال توفر معلومات توضيحية أكثر، وبنفس الوقت سوف نمدد باب التقديم.

سينظم “صالون سورية” دورة تدريبية للصحفيين والصحفيات السوريين الشباب المقيمين في سورية أو الدول المجاورة .”ورشة صالون سورية” هي عبارة عن مبادرة سورية ترمي إلى دعم العمل الصحفي بعيداً عن الاستقطاب وهي جزء من منتدى الكتروني باسم “صالون سورية”.

ستستمر الورشة لمدة ثلاثة أيام في لبنان مدينة بيروت، بإشراف زملاء مدربين سوريين وعرب وأجانب لتمكين الصحفيين والصحفيات السوريين الشباب في أربعة محاور:

  • المهنية والسياسة
  • الصحافة زمن الحرب
  • الصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي
  • الأنواع الصحفية

تُشكل الورشة فرصة للصحفيين السوريين الشباب للحوار فيما بينهم حول الكتابة الصحفية ومهارات العمل ضمن الفريق واختبار الرغبة والقدرة على العمل الصحفي، إضافة إلى التشبيك مع صحفيين ومؤسسات عربية وعالمية.

في ختام الورشة، ستتاح للصحفيين الذين يظهرون قدرة مهنية فرصة التعاون مع “صالون سورية” من داخل سورية أو الدول المجاورة.

يتكفل “صالون سورية” بتغطية كافة المصاريف المرتبطة بالورشة من سفر وإقامة.

مكان وزمان الورشة: بيروت، لبنان 

بسبب الظروف الحالية المتضمنة انتشار فيروس كورونا، سنحدد الزمان قريباً. 

المؤهلات المطلوبة:

1- الصحفيين والصحفيات السوريين المقيمين في سورية ودول الجوار.

2- العمر بين ٢٠ و٣٩ سنة.

3- توفر الخبرة في مجال الكتابة الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي والإعلام المسموع والمرئي.

4- توفر الخبرة في كتابة الأنواع الصحافية.

5- ستكون العربية هي لغة التدريب والكتابة، لكن يُفضل إجادة اللغة الإنكليزية.

يجب على جميع المتقدمين إكمال الطلب والرد على جميع الأسئلة، بما في ذلك تحميل السيرة الذاتية، رسالة توضح أسباب الاهتمام بموضوع الورشة، وإرفاق مقالة أو عينة كتابية. يرجى الضغظ على الرابط هنا:

https://salonsyria.com/application-form-journalists-training-workshop/#.WfnaL0yZNHQ

آخر موعد للتقديم الطلبات: حالياً باب التقديم مفتوح ونحن نستقبل طلبات. 

www.SalonSyria.com

يهدف “صالون سورية” إلى بناء وتطوير منبر إلكتروني باللغتين العربية والإنكليزية ويكون أداة لنشر القصص الصحفية ومنبراً يخدم فضاء للتواصل والنقاش بين شريحة واسعة من وجهات النظر في مكونات الطيف السوري.

ملاحظة: يُدرك مشروع “صالون سورية” وشركاؤه أهمية حماية معلوماتك الخاصة وأمانك الشخصي، لذا فنحن ملتزمون بحماية كل المعلومات التي نجمعها منك، ونتعهد أن لا نُشارك هذه المعلومات خارج نطاق فريق عمل “صالون سورية”.