اجرت رغد المخلوف هذا القاء لمجلة الوضع مع الفنانة التشكيلية السورية عتاب حريب المقيمة في اميريكا, يتناول اللقاء مجموعة اسئلة عن الوطن والمنفى, عن رحلة البحث عن الحرية داخل وخارج الوطن. تحدثنا عتاب عن تجربتها الخاصة في سوريا واميريكا, عن الاحلام والخذلان. يتطرق الحوار أيضا الى سياسات ادارة الرئيس الاميريكي ترامب تجاه الاجئين و الاثر الذي تركته هذه السياسيات في حياة عتاب و حياة السوريين بشكل عام.

أقامت عتاب حريب عدة معارض فردية وجماعية داخل وخارج سوريا. أعمالها مقتناة من قبل وزارة الثقافة السورية / وزارة الثقافة الأردنية / وزارة الثقافة المصرية / متحف النساء، بون / متحف الفن الحديث، القاهرة / المتحف الوطني بدمشق / وضمن مجموعات خاصة ايضا. حصلت على الجائزة الذهبية في مهرجان محرس بتونس 1993، والجائزة الذهبية في وزارة الثقافة بالصين. وتم تكريمها كفنانة عربية متميزة في الجزائر عام 2009 أقامت عدة معارض في الولايات المتحدة الاميريكية, منها معرض مشترك في كاليفورنيا مع الفنانة السورية فاديا عفاش, و معرض فردي في نورث كارولينا بالاضافة لثلاثة معارض فردية في شيكاغو. شاركت حريب في عدة معارض اخرى ذهب ريعها لسوريا واطفال سوريا.

تخرجت رغد من قسم التمثيل سنة 2004 وعملت في نفس المعهد كمدرسة مساعدة لمادة فن التمثيل بين عامي 2005 وحتى 2011. مخرجة مساعدة لعدة عروض مسرحية منها عرض سيليكون إخراج عبد المنعم عمايري وعرض حكاية روزالين إخراج فايز قزق. ممثلة  في الكثير من العروض المسرحية مع مخرجين عدة, منها عرض تكتيك للمخرج عبد المنعم عمايري, وعرض وعكة عابرة إخراج فايز قزق وعروض أخرى مع عدة مخرجين منهم جواد الأسدي وعروة العربي. ممثلة في الكثير من المسلسلات التلفزيونية السورية مع عدة مخرجين منهم حاتم علي وهيثم حقي وشوقي الماجري وغيرهم. ممثلة في عدة مسلسلات إذاعية أشهرها مسلسل حي المطار بنسختيه العربية والانجليزية من إنتاج إذاعة ال بي بي سي. كتبت عدة مقالات لجريدتي السفير والعربي الجديد. أقامت ورشات مسرحية في لبنان لتقديم الدعم النفسي للأطفال السوريين اللاجئين هناك من خلال المسرح.